الجمعة، 31 يناير 2014

زيارة نقيب الصحفيين العراقيين لقضاء الفاو ، مع تسجيل كلمته التي القاها امام الوجهاء وشيوخ العشائر .



ضمن فعاليات الملتقى السنوي الاول للإعلام الوطني العراقي الذي انطلق في محافظة البصرة الفيحاء الاربعاء 29 /1 بمشاركة واسعة للصحفيين والإعلاميين من محافظات العراق ، الذين اجتمعوا على كلمة حب الوطن ونشر المحبة والسلام والحث على التعايش السلمي لجميع مكونات الشعب العراقي ، وكانت ضمن فعاليات الملتقى.
رحلة وسط امواج شط العرب ، دعوة اعدتها شركة المواني العراقية احتفاءا بوفود الصحافة وقائدها .
ومن ضمن الزيارات كانت زيارة الى قضاء الفاو وام قصر وبعض المواني الحدودية.
وقد استقبل اهالي الفاو مع رؤساء العشائر الوفد استقبالا مهيبا
،واثنوا على عمل مؤيد اللامي في الدفاع عن حقوق الناس وحقوق الاسرة الصحفية ، والداعم الاساسي للمبادرات التي تدعو الشعب الى الوحدة والسلام ونفي الطائفية ...
ثم القى نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي كلمته امام شيوخ العشائر والوجهاء ، وأكد فيها ان الصحافة ستبقى الاداة الفاعلة في خدمة المواطنين وإيصال مطالبهم العادلة الى المسؤولين ، لخدمة الناس بما يحمل اهمية كبرى في عمليات البناء والنهضة بناء الانسان ونهضة الاعمار ...
وقد استعرض شيوخ العشائر معاناتهم اليومية في مدينة الفاو وخاصة تلك التي يواجهونها ابنائهم في الصيد من قبل السلطات الكويتية .
وعاهد السيد نقيب الصحفيين وأعضاء الوفد المرافق له ، شيوخ العشائر ومن خلالهم كل الشعب العراقي على ان تبقى مهنة الصحافة المنبر العالي والنبراس الفاعل للمطالبة بحقوق المواطنين المشروعة ومتابعة قضاياهم . ترجمة للرسالة المهنية التي تضطلع بها صاحبة الجلالة.
اليكم التسجيل الكامل لكلمة نقيب الصحفيين خلال زيارته لقضاء الفاو


اعداد التقرير
صادق الموسوي – مدير صوت العراق /بغداد
اسعد كامل - شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك


































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق