الثلاثاء، 28 يناير 2014

وفود نقابة الصحفيين تصل الى محافظة البصرة لحضور ملتقى البصرة السنوي الاول للإعلام العراقي.


وصلت وفود نقابة الصحفيين العراقيين المركز العام  وفروع نقابة الصحفيين في  المحافظات العراقية كافة الى محافظة البصرة الفيحاء يترأسهم نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي عصر الثلاثاء 28/1/2014
لحضور ملتقى البصرة السنوي الاول للإعلام العراقي الذي جاء متزامنا مع عيد الصحافة البصرية ، والذي سيبدأ اعماله يوم غد الثلاثاء 29 /1
وقد لاقت الوفود الترحاب والحفاوة من قبل اعضاء النقابة في البصرة  والحكومة المحلية والمنظمات الاخرى،كما وزعت عناصر الشرطة الورود على الزملاء الصحفيين المشاركين في الملتقى.
وكانت أول فعالية اجرتها الوفود من ارض مطار البصرة رفع العلم العراقي الكبير وذلك لتجسيد الوحدة الوطنية بين كافة مكونات الشعب العراقي الذي تتمثل بالأسرة الصحفية بكافة الديانات والمذاهب والطوائف  والأعراق .
وقد اقيمت احتفالية ترحيبية بالسيد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والوفود المرافقة المتمثلة بمحافظات العراق كافة من شماله الى جنوبه.
وذلك على قاعة المركز الثقافي الطبي في البصرة واستهل الاحتفال بكلمة بالمناسبة لنقيب الصحفيين العراقيين الذي اثنى على دور السادة المحافظين السابقين للبصرة الفيحاء بدعمهم للاسرة الصحفية في المحافظة ، ودعى بنفس الوقت السيد المحافظ الجديد ماجد النصراوي الاستمرار في نفس النهج من اجل الارتقاء بالمستوى الاعلامي في المحافظة خدمة للبصرة الفيحاء واهلها
وبارك للأسرة الصحفية مواقفهم الثابتة من اجل وحدة العراق ووقوفهم بصلابة بوجه الباطل ، وقال لقد اثبتهم للعالم انكم اسرة متماسكة اصحاب عقول نيرة  وحكيمة في المواقف الصعبة التي يمر بها العراق .

والقى محافظ البصرة ماجد النصراوي كلمته رحب فيها  بوفود الصحافة والإعلام  لحلولهم ضيوف في محافظتهم الثانية البصرة
وتحدث عن اقامة الملتقى الاول ورقي  الابداع الثقافي والفني والأدبي وتلاقح افكار العراقيين من مختلف محافظات العراق  على ارض البصرة الفيحاء ارض العلماء والحكماء والشعراء والأدباء.
ثم القيت محاضرة من قبل مدير عام دائرة صحة البصرة تحدثت  عن دور الاعلام في رفع المستوى الصحي .
والقى رئيس مجلس محافظة البصرة السيد خلف عبد الصمد كلمة اكد فيها انه، ليس بالغريب على الاسرة الصحفية التي ضربت اكبر مثال في الوحدة الوطنية والحفاظ على الهوية  ارضا وشعبا ومصيرا.
وبعد ذلك كرّم السيد خلف عبد الصمد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي  على دوره المتميز في قيادة النشاط الاعلامي والصحفي في العراق وعلى المواقع المتقدمة التي تسنمها اللامي كعضو مجلس اتحاد الصحفيين الدولي  ونائبا اول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب .
وأخيرا نقول :
ألف تحية للأسرة الصحفية .
والف تحية لقائد نهضتها الاستاذ مؤيد اللامي الذي فاق المدى في انجازاته الكبيرة للعراق وللأسرة الصحفية .
وجاءت الفقرة الاخيرة للشاعر ايهاب المالكي الذي القى ثلاث قصائد شعرية متنوعة .
وننتظر معا غدا فعاليات ملتقى البصرة السنوي الاول للإعلام العراق ،
وسنوافيكم بالتفاصيل المباشرة من ارض البصرة الفيحاء.

صوت العراق مكتب بغداد
صادق الموسوي
خالدة الخزعلي
زينب صافي عباس

تصوير هبة العامري 



























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق