الخميس، 21 أغسطس 2014

محافظ ذي قار يشرف على توزيع مساعدات التاثيث على اكثر من 400 اسرة النازحة

شبكة أوروك // كرار الغزي
اشرف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري على عملية توزيع مساعدات التاثيث المقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، والتي شملت اكثر من 400 اسرة نازحة الى المحافظة.
وقال محافظ ذي قار خلال تفقده مركز توزيع المساعدات والأغذية في مدينة الناصرية ان " ادارة المحافظة وبالتنسيق مع مركز توزيع المساعدات والأغذية التابع للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وزعت اكثر من 400 حصة غذائية تضم 7 مواد اساسية على الاسر النازحة الى المحافظة ".
واضاف ان "الاسر النازحة بحاجة الى الدعم والرعاية المطلوبة للتخفيف من وطأة معاناتهم ، وقد عملت الحكومة المحلية على تسخير جميع امكانيات اجهزة الدولة لتلبية متطلباتهم الحياتية فضلا عن تسهيل مهمة المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والمكاتب الدينية والمواكب الحسينية في ايصال المساعدات للنازحين".
مشيرا الى توزيع منحة المليون دينار على 277 اسرة نازحة وتامين السكن للنازحين والعمل على انشاء مخيم لهم يضم 1500 كرفان مؤثث وادماج الموظفين منهم بالدوائر الحكومية ومتابعة شؤون الطلبة وتخصيص مراكز امتحانيه للطلبة النازحين".
ومن جانبها قالت مدير مركز المساعدة والحماية القانونية بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين نبراس السعدي ان " عملية توزيع المساعدات على النازحين شملت نازحين في مركز مدينة الناصرية وقضاء الجبايش وبواقع 319 حصة في مركز الناصرية و 65 حصة في الجبايش فضلا عن مساعدات اخرى تم توزيعها في وقت سابق ".
لافته الى توزيع 138 حصة لا عذائية خلال شهري حزيران وتموز الماضيين.
وثمنت مدير مركز المساعدة والحماية القانونية ما قدمته الحكومة المحلية من تسهيلات للمنظمات الدولية في مهمتها الاغاثية .
مشيرة الى تقديم التسهيلات في مجال تخصيص المخازن للمساعدات وتهيئة مركز للتوزيع وتسهيل الاجراءات الادارية وتامين الحماية الامنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق