الجمعة، 22 أغسطس 2014

سطور مضيئة من ذكريات الماضي والحاضر في المتنبي .


في المتنبي تجمعنا ذكريات ما بين الحضور وتلتقي فيه الأجساد  وتتلاقح الأفكار والعقول  ، وترفرف الأرواح فوقنا ،أرواح من نفتقدهم اليوم حيث كانوا بالأمس يملئوا المكان بعطرهم الفواح وإنسانيتهم وحبهم لعمل الخير ، أنها حقا ذكريات مؤلمة لأناس افتقدناهم  وافتقدنا وجودهم هذه الأيام ،
ومن هؤلاء الفقيدة هبة العامري فراشة الإعلام والإنسانية رحمها الله . ومن الله الشفاء العاجل للصحفية خالدة الخزعلي والاعلامية سندس الراوي  .
فقد أصبح لقائنا مع الأحبة في المتنبي وساحة القشلة  مع شخصيات يعجز اللسان في الوصف لحبهم وإنسانيتهم  لأنهم نخب وكوادر مهمة قامات وهامات شامخة من أهل العلم والفن والصحافة والإعلام وحقوق الإنسان والكّتاب والمفكرين والأدب والشعراء،
الذين يبنون حضارة الجيل القادم ووضع اساس البناء المتين لسياسة الدولة العلمية والثقافية ،
فمن يتجاهلهم في النقد والتصحيح من السياسيين فهم الأغبياء والجهلاء . يوم لا تجد لهم ناصرا ومعين ، ولا ملاذ لهم سوى أصحاب العقول النيرة التي لها الطابع الإنساني الحاملة لصفات السلام والإسلام الحقيقي.
والتاريخ يشهد ، هل وجد من هؤلاء المثقفين وكوادر النخب من يمارس الإرهاب والقتل ،؟ بالطبع لا بل هم ضحايا الإرهاب  والسياسة المغرضة التي تسعى الى كم الأفواه وكتم الأصوات التي تدعوا للسلام وكشف الفساد..
ولهذا سنبقى مشاريع استشهاد في سبيل أعلاء كلمة الحق ونصرة المظلومين وكشف المفسدين .
صادق الموسوي
سفير المفوضية الدولية لحقوق الانسان في العراق
سفير تجمع السلام العالمي / غونغ السلام .

مدير صوت العراق/ بغداد



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق