الأحد، 24 أغسطس 2014

(( محافظ ذي قار يفتتح مجمع الشموخ السكني، الذي يضم 480 وحدة سكنية وبقيمة 65 مليار دينار ))


شبكة أوروك الأخبارية //
شارك محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد بحفل افتتاح وتوزيع شقق مجمع الشموخ السكني الذي يضم 480 وحدة سكنيةوبقيمة 65 مليار دينار، واشاد بجهود وزارة الاعمار والاسكان في توفير السكن للمواطنين.
وقال محافظ ذي قار في كلمته التي القاها خلال حفل افتتاح المجمع الذي حضره وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي ان " وزارة الاعمار والاسكان تقوم مشكورة بجهود حثيثة لتنفيذ مشاريعها التي تدخل ضمن المبادرة الوطنية للسكن وهذه المشاريع تكتسب اهمية كبيرة للمحافظة كونها تسهم في معالجة ازمة السكن ".
واوضح ان " السيد الوزير كانت له جهود متميزة في دعم خطة المحافظة في مجال تامين السكن الملائم للمواطنين وذلك عبر تخصيص عدد من المجمعات السكنية للمحافظة ومتابعة تنفيذ المشاريع بصورة متواصلة".
واضاف الناصري " اليوم نفتتح مجمع الشموخ السكني في الناصرية الذي يضم 480 وحدة سكنية ليكون منطلقا لانجاز مجموعة مشاريع اسكانية لاحقة يجري تنفيذها حاليا في مناطق متفرقة من المحافظة وقد بلغ بعضها نسب انجاز متقدمة".
واردف محافظ ذي قار كما سيتم اليوم وضع حجر الاساس لمشروع اخر في ناحية العكيكة ليوفر في حال انجازه 265 دار لسكان منطقة هور النخشية.
واعرب محافظ ذي قار عن امله بان تتواصل مشاريع وزارة الاعمار والاسكان لتغطية حاجة المحافظة من الوحدات السكانية.
ومن جانبه قال وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي ان " وزارة الاعمار والاسكان تفتتح اليوم مجمع الشموخ السكني وهو اول مشروع اسكاني ينجز في محافظة ذي قار بجهود ابناءكم العاملين في شركة الفاروق ".
لافتا الى ان " مجمع الشموخ السكني يضم 480 وحدة سكنية متكاملة الخدمات من اصل 5 الاف وحدة سكنية يجري تنفيذها ضمن 7 مشاريع تتبناها وزارة الاعمار والاسكان في محافظة ذي قار" .
وعن الية توزيع الوحدات السكنية في المجمع قال الدراجي ان " الوحدات السكنية في المجمع سيتم توزيعها بواقع 10% الى شهداء وزارة الداخلية 10% لشهداء وزارة الدفاع 10% لوزارة المرأة 10% لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتخصيصها لشريحة المعاقين و10% لمؤسسة الشهداء و30% للمحافظة لتوزعها على المواطنين وفق صلاحياتها و20% الى وزارة الهجرة والمهجرين لتوزعها على النازحين او المهجرين" .
مشيرا الى ان مسؤولية وزارة الاعمار والاسكان تتمثل في عملية بناء الوحدات السكنية فقط فيما تتولى الجهات المشمولة بالتوزيع مسؤولية ترشيح اسماء المستفيدين من الشقق المنجزة.
لافتا الى وجود خصم يقدر 75% من قيمة الشقة للارامل والمعاقين والتسديد على مدى 50 سنة وببدل شهري قدره 40 الف دينار ، اما الشرائح الاخرى فلها خصم 25% والاقساط على مدى 25 سنة ومن دون دفع مقدم وهي شقق تمليك .
وحضر احتفالية افتتاح مجمع الشموخ السكني التي شهدت توزيع سندات ومفاتيح الشقق السكنية على عدد من الشرائح المستفيده كل من وزير الاعمار والاسكان ومحافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة ونائب محافظ ذي قار وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الدوائر المعنية وكبار المسؤولين في المحافظة .
وكانت وزارة الاعمار والاسكان قد رصدت 65 مليار دينار ضمن خطتها الاستثمارية لتنفيذ مجمع الشموخ السكني الذي يضم 480 وحدة سكنية مع خدمات البنى التحتية . وتولت شركة الفاروق العامة للمقاولات وهي احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان مهمة تنفيذ المجمع المذكور.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق