الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

ذي قار تلزم الدوائر بتقارير دورية عن متابعتها الميدانية للمشاريع الوزارية المتلكئة .


شبكة أوروك الأخبارية .
وجهت غرفة عمليات مشاريع ذي قار جميع الدوائر الحكومية المعنية بتنفيذ المشاريع بإعداد تقارير دورية عن متابعتها الميدانية للمشاريع المتلكئة ولاسيما الوزارية منها، وشددت على اهمية تقويم عملية تنفيذ المشاريع المتلكئة لتعطي النتائج المرجوة في تحسين الخدمات ، بينت ان ادارة المحافظة لازالت تتحمل تبعات تلكؤ المشاريع الوزارية التي لا تمتلك اية صلاحيات ادارية في الاشراف عليها او متابعتها او محاسبة الشركات المتلكئة.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري خلال ترؤسه اجتماع غرفة عمليات المشاريع الذي عقد في ديوان المحافظة ان " غرفة عمليات المشاريع وجهت الدوائر الحكومية بان تكون هناك متابعة ميدانية لمراحل تنفيذ المشاريع ولاسيما الوزارية المتلكئة منها، والزمتها بتقديم تقارير دورية لغرفة العمليات عن متابعتها للمشاريع المتلكئة والخطوات التي اتخذتها لتجاوز مشكلة التلكؤ والمعوقات التي تواجهها لغرض ايجاد الحلول لها من خلال غرفة عمليات المشاريع".
لافتا الى ان " التوجيه يهدف للتسريع بإنجاز المشاريع وتجاوز المعوقات التي تحول دون تنفيذها ضمن السقف الزمني المحدد لها ".
واكد الناصري ان "متابعة المشاريع ومراحل انجازها من خلال غرفة عمليات المشاريع حققت نتائج جيدة في تجاوز المعوقات واستئناف العمل في عدد من المشاريع المتلكئة ".
واشار الناصري الى انه " بحث ملف المشاريع الوزارية المتلكئة مع الوزارات المعنية خلال اجتماع رئيس الوزراء مع المحافظين لغرض حسم الملف والتسريع بعملية تنفيذ المشاريع " .
وشدد محافظ ذي قار على اهمية متابعة المشاريع المتلكئة وتقويم عملها لتعطي النتائج المرجوة وتسهم في تحسين الخدمات المطلوبة ولاسيما ما يتعلق بالمشاريع الوزارية.
منوها الى ان ادارة المحافظة لازالت تتحمل تبعات تلكؤ المشاريع الوزارية التي لا تمتلك اية صلاحيات ادارية في الاشراف عليها او متابعتها او محاسبة الشركات المتلكئة.
وكان محافظ ذي قار قد تراس اجتماع غرفة عمليات المشاريع الذي عقد في ديوان المحافظة وحضره النائب الثاني لمحافظ ذي قار ابا ذر العمر وعدد من معاوني محافظ ذي قار المكلفين بمتابعة مشاريع المحافظة فضلا عن الجهات المعنية بتنفيذ المشاريع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق