الثلاثاء، 17 مايو 2011

 مجلس الوزراء يقول ان ستة وزارات من اصل 42 حققت اهداف مهلة المئة يوم

بغداد - الفيحاء الاخبارية

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن ان " ستة وزارات حققت اهداف مهلة المئة يوم التي حددها رئيس الوزراء منذ فترة ".
وقال الامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن " وزارات العدل والصناعة والمعادن والصحة والمالية والبلديات والاشغال والشباب والرياضة تعد من ابرز الوزارات التي قدمت خططا بتوقيتات محددة و حققت اهدافا متعلقة بمهلة المئة يوم".
وأضاف إن " هذه الوزارات تعد من ابرز الوزارات وفقا للمعايير المبدئية التي اعدتها الأمانة العامة لتقويم اداء الوزارات والمحافظات بعد انقضاء مهلة المئة يوم التي حددها رئيس الوزراء نوري المالكي للارتقاء بالأداء الحكومي".
ولفت الى إن" رئيس الوزراء أكد على ضرورة اعداد وتثبيت معايير يستند اليها في تقويم أداء الوزارات وتقديمها قبل نهاية المئة يوم". واوضح "انه بعد انتهاء المهلة سيجرى تقويم وفق معايير محددة لمستوى التقديم والاداء والادارة والاصلاح والخطط والبرامج".
وبقي 22 يوماً على نفاد المهلة التي منحها المالكي لحكومته لتقييم ادائها في 27 من شهر شباط الماضي بعد التظاهرات التي خرجت في بغداد وعدد من المحافظات في شباط الماضي للمطالبة بتحسين الخدمات ومحاربة الفساد والمفسدين والقضاء على البطالة ، فيما يرى مراقبون ان المالكي لن يقدم على اجراء اصلاحات في وزاراته التي لم تكتمل بعد، لا سيما وان الوزارات الامنية لاتزال تاخذ وطرا من عمل الحكومة والكتل السياسية ، الامر الذي قد يزيد من احتمالية تمديد المئة يوم الى اجل غير مسمى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق