الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

المدافعين عن مرضى السرطان في لقاء مع الوكيل الفني الاقدم ومعاون المفتش العام لوزارة الصحة.




زار وفد الحملة المدنية للدفاع عن مرضى السرطان في العراق وزارة الصحة العراقية في بغداد ظهر يوم الاربعاء 28 تشرين الثاني 2012 واجتمع  الوفد بالوكيل الفني الاقدم لوزارة الصحة العراقية  الدكتور ستار جبار الساعدي ، وكذلك اجتمع الوفد بمعاون مكتب المفتش العام في الوزارة الاستاذ احمد رحيم الساعدي ،وكان الاجتماعين منفصلين كلا على حدا.
والتمس الوفد منهما التعاون الجاد في خدمة المرضى المصابين بالسرطان وبقية الامراض المزمنة . حيث اوضح السيد الوكيل خطة عمل الوزارة في صب جهدها في جلب احدث الاجهزة الحديثة والمتطورة وجلب انواع من الدواء يتمثل ب68 مادة تخص مرض السرطان وتفرعاته ، ولدينا اكثر من 24 مركز لهذا الغرض في عموم محافظات العراق ،وقال نحن جادون في عملنا ونشكركم  ونشكر منظمات المجتمع المدني على مساعدة المرضى وابوابنا مفتوحة لكم لخدمة شعبنا  الذي يستحق منا كل جهد وتضحية.
وبعد الانتهاء من الاجتماع مع السيد الوكيل ذهب الوفد الى مكتب المفتش العام والتقى بالأستاذ احمد الساعدي معاون المفتش العام في وزرارة الصحة .
وتحدث معاون المفتش العام عن نفس الالية بكل مهنية ، وقال نسعى لتطوير كادرنا الطبي في مجال التخصصات في مرض السرطان من اجل رفع معاناة اهلنا  ، وخصصنا  دواء للعلاج كل  مصاب بهذا المرض او الامراض المزمنة شهريا بدون انقطاع ،
وسعينا جاهدين بجلب  العلاج  من افضل منشئ  من الشركات العالمية المنتجة للدواء .
واتفق اعضاء الوفد مع السيد الوكيل ومعاون المفتش العام ان يكون تعاون جدي بين وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني الساعية لخدمة الناس  وبالخصوص المرضى المصابين بمرض السرطان  والسل . واتفقا ايضا على ان تكون لقاءات متواصلة بينهما .
وتفضلا السيدين  ومعاون المفتش العام على تزويد اعضاء الحملة بكتب رسمية تسمح لأعضائها بعدم الممانعة  وسماحهم بالدخول لأي مركز تخصصي للاطلاع على عمله .

وحضر اللقاءات  والاجتماعات وفد الحملة المدنية للدفاع عن مرضى السرطان في العراق
كلا من :
الاستاذ محمد رئيس الحملة  المدنية للدفاع عن مرضى السرطان في العراق.
السيد صادق الموسوي : نائب الامين العام وممثل تجمع السلام العالمي في العراق والشرق الاوسط ، رئيس اللجنة الاعلامية للحملة .
والاستاذ احمد الزهيري   ، رئيس لجنة الدعم والاسناد.
والاستاذ محمد عنبر رئيس جمعية اللوكيميا .
والدكتور زين العابدين ، رئيس اللجنة العلمية.
والسيدة خالدة النعيمي ، رئيس لجنة العلاقات العامة في الحملة.
صادق الموسوي
مدير مكتب صوت العراق  / بغداد
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق