الخميس، 21 فبراير 2013

المؤتمر الصحفي الدائم للمتحدث الرسمي لبغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013.




تحت شعار ( بغداد - عربية الوجه - اسلامية القلب - انسانية الروح).
عقد ت وزارة الثقافة العراقية المؤتمر الصحفي للدكتور نوفل ابو رغيف المتحدث الرسمي لبغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 ، وذلك على قاعة تموز فندق عشتار شيراتون في بغداد الخميس 21 شباط 2013
وبحضور عدد كبير من  المؤسسات الثقافية ووكالات الانباء والقنوات التلفزيونية والصحف المحلية والعربية ووسائل الاعلام السمعية والمرئية .
فقد تحدث الدكتور نوفل عن خطة العمل لإنجاح الاحتفاليات المتنوعة  لبغداد عاصمة الثقافة العربية ،
حيث ستشهد  بغداد فعاليات دولية وعربية  ثقافية واقتصادية  متنوعة  للدول العربية وبمشاركة وتنسيق منظمات عالمية وعربية  ، ومشاركات الجامعات العراقية والعربية لإظهار الوجه الحضاري بما يليق ببغداد العاصمة العربية للثقافة والفنون  بكافة انواع.
وطالب  الدكتور نوفل كافة وسائل الاعلام العراقية بمشاركة فعالة من اجل بغداد وانجاح فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية ،
وطالب الدكتور نوفل جميع السياسيون  والبرلمانيون وناشدهم  باسم اللجان العليا القائمة  على الفعاليات ، الابتعاد عن التصريحات والمناوشات التي تفرق ولا توحد ، وكذلك ناشد المتظاهرين  وكافة شرائح المجتمع  الابتعاد عما كل ما يشوه وجه بغداد الحضاري ، وان نقف جميعا من اجل عيون بغدادنا لتكون ملكة  تتربع على عرش الثقافة العربية .
وذكر الدكتور نوفل عن استعدادات وزارة الثقافة من تأهيل وافتتاح ساحة الاحتفالات الكبرى ومسرح المنصور ودار حديثة للعرض السينمائي وستكون هذه المعالم جزء من الحاضنة الوطنية لعرس بغداد الثقافي الكبير
وقال ان وزارة الثقافة رعت وأنجزت  اكثر من  90 % من المقترحات والطلبات والفعاليات التي قدمتها مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات المعنية بالشأن الثقافي  والمعرفي في مختلف المجالات .
وان استعدادات واسعة لإقامة اكبر معرض للكتاب العراقي الذي يقام على معرض بغداد الدولي وان دار الشؤون الثقافية العامة
وتحدث ايضا  عن اقامة مقهى ثقافي لاستضافة عدد كبير من الشخصيات الثقافية من العراقيين والعرب والاجانب بإلقاء محاضرات وجلسات وندوات ثقافية ضمن  اقامة المعرض الذي سيقام في شهر نيسان القادم وستكون هناك دعوات الى دور النشر من كافة دول العالم وستكون هناك مخاطبة  الجامعات العراقية التي ستكون فيها نشاطات ثقافية مميزة من خلال تقديم حفل توقيع الكتاب العراقي...
وفعلا كانت  كلمة الدكتور نوفل رائعة بمعنى الكلمة  حيث ناشد فيها جميع العقول  وابهرت الحضور بفصاحتها ولسان قائلها الفصيح المنهمر من الفكر العراقي النير  ، لأنه ابن أولئك الرجال الذين علموا العالم جميع الفنون والعلوم والقوانين والتي ما زال العالم يتقنن  ويعمل بها .
وما ذكرناه جزء بسيط مما ذكره الدكتور نوفل ابو رغيف الناطق الرسمي لبغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 ، وستستمعون لكلمته  الرائعة المسجلة في هذا المقال الخبري .
ونود شكر الدكتور نوفل على اعتزازه وتقديره لصحيفة صوت العراق العريقة امام جميع الحضور من الشخصيات ووسائل الاعلام ، بعدما طرحت علية سؤالا كوني مدير صوت العراق .


صادق عبد الواحد الموسوي
مدير صوت العراق / بغداد









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق