السبت، 29 يونيو 2013

مبارك مؤيد اللامي ...مبارك ايها الصحفيون بيتكم الجديد


لا تتجلى اهمية الانجازات وحجمها .. بقدر ما يتم تتبع الانجاز منذ أوله ومتابعة مراحله ، ولعل الانجازات لا تأتي مولودة دونما زمن ممتليء بالهمة والعمل الدؤوب ، يرافقه تاملات وانتظارات تحمل بالتأكيد فرحة الانجاز وسرور المشاهدة .
وحينما ادركنا ان نقابة الصحفيين العراقيين .. قد ملأت الساحة العراقية بالانجازات ابتداء من رسم حقوق كوادرها وتحقيق المزيد من العطاءات فيما يتعلق بالقوانين الضامنة لحق الصحفي ، وامتداد هذه الانجازات وهي تشكل متتالية من الصور البهية مرورا بالتواجد الفعلي في الظرف العراقي في صناعة صورة الوحدة العراقية من خلال اظهار الحقيقة التاريخية للشعب الواحد الموحد .. ولا نقول انتهاء بانجاز معين غير ان النتيجة المعاصرة لهذه الانجازات تشكل الواقع الملموس والحقيقي لتوافد العطاء متكررا حتى اضحى معتادا بما يؤسس امتدادا مستقبليا لصرح نقابة الصحفيين .
وهناك من على متن جسر الجمهورية في العاصمة بغداد ... كان البعض منا حين يزور مقر نقابة الصحفيين / المقر العام ، يلتفت عبر شاطئ دجلة حيث بناية تطأطأ هامة تشييدها يدثرها الاهمال رغم انها تدثر الهمة والعطاء .. قد ندرك البؤس وربما نتوجس الحياء في ان يمثلنا هذا الصرح المختبئ بين الجدران الشاهقة ..
نعم .. توقفت سيارة التاكسي بجوار سياج حديدي .. كان البصر الخجول يسترق الرؤيا عبر القضبان ، رويدا رويدا .. تدفق العنفوان في العيون وهي تشخص بشموخ البناء .. نعم هي نقابة الصحفيين العراقيين .. تحفة من البناء الشاهق بالابداع .. هي ليست مفاجأة حينما صاح احد الزملاء .. كيف لاتكون بهذا السمو وقلبها مؤيد اللامي ..
وعندما يمتد شموخ الانجازات بهذا الارتفاع .. كان يجب ان لايكون عاريا .. حيث اظهر البناء والعمل الحثيث تطريز الثوب الملون الذي بدأت ترتيده نقابة الصحفيين ..
هذا ما لمسناه من خلال زيارتنا الاخيرة لمقر نقابة الصحفيين ، حيث اذهلنا البناء والاستحداث الذي طرأ على هيكل بناية النقابة ، اذ برزت الحداثة في طراز البناء وتنوعت المرافق المشيدة من حديقة واسعة غناء يغطيها سقف مشيد بمهارة عالية .. فضلا عن القاعات وشاشات العرض الكبيرة التي تنقل الحدث أولا بأول ، بالاضافة الى المجمعات الصحية التي شكل رونقا آخر في ركن من مساحة البناية ، الذي توسع بشكل لافت .. هي اليوم يتجسد فيها الماء والخضراء والوجه الحسن ..
وفي كل مراحل هذه الجولة داخل البناية وخارجها كنا نحن كادر جريدة القيثارة المستقلة ، برفقة الزميل مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين وهو يسرد مسرورا تملؤه البهجة كل تفاصيل العمل ومراحله ، كون ذلك يمثل بيتا لكل الصحفيين ..

والصور خير ناطق بحقيقة ماذكرناه :

قام بالزيارة كادر جريدة القيثارة المؤلف من الزملاء :
الزميل جواد كاظم اسماعيل رئيس تحرير الجريدة
الزميل علي الغزي سكرتير تحرير الجريدة
الزميل عدنان النجم محرر ثقافي
______________











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق