السبت، 10 سبتمبر 2011

اخبار وكالة النخيل للانباء

رئيس هيئة النزاهة يقدم استقالته رسمياً الى رئيس الوزراء
النخيل-قدم رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي استقالته بشكل رسمي الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بسبب ضغوط سياسية مورست عليه من جهات عدة.

بعد تكرار هروب السجناء.. المالكي يكلّف مدير مكتبه الخاص بإدارة السجون
النخيل-كلف رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي مدير مكتبه الخاص حامد الموسوي بادارة السجون اضافة الى مهامه بعد تكرار مسلسل هروب السجناء، الذي انتهى بهروب سجين محسوب على جهة سياسية متنفذة ومحكوم بالاعدام وفق المادة 4 إرهاب من سجن تسفيرات الرصافة بعد ارتدائه

سقوط الطاغيتان صدام والقذافي في نفس أيام أستشهاد محمد باقر الصدر وتغييب السيد موسى الصدر
النخيل-رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين الموسوي في حديث لقناة المنار في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه الثالثة والثلاثين، أن هذه الذكرى تأتي اليوم وكأنها كرامة للإمام الصدر بعد 33 عاما من تغييبه.. ففي الشهر ذاته سقط الطاغية العقيد معمر القذافي كما غيب الإمام الصدر.

الجعفري يجدد للسفير الامريكي رفض التحالف الوطني بقاء القوات الامريكية في العراق
النخيل-بحث رئيس التحالف الوطني العراقي ابراهيم الجعفري مع  السفير الأميركي في العراق جيمس جيفري والوفد المرافق له في مكتبه ببغداد في وقت متاخر من الخميس أبرز القضايا المطروحة على الساحة السياسية العراقية والساحة الدولية.

تعيين مشعان الجبوري بمنصب الناطق الرسمي للقذافي !
النخيل-قال مشعان الجبوري وعضو مجلس النواب السابق ومالك قناة الرأي التي تبث من دمشق ان الرئيس الليبي السابق معمر القذافي ونجله سيف الاسلام لا يزالان في ليبيا وبحالة معنوية جيدة ويشعران بالقوة وليسا خائفان.

البولاني :الجهات التي إغتالت المهدي هي نفسها من دفعت العكيلي لتقديم إستقالته
النخيل-أتهم وزير الداخلية السابق وعضو في القائمة العراقية الجهات التي اغتالت الإعلامي هادي المهدي هي ذاتها التي دفعت رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي بتقديم استقالته مطالبا مجلس النواب والكتل السياسية بوقفة جادة والسعي لتقويض مثل هذه الحالات قبل فوات الآوان.

قمر اصطناعي يرصد المنطقة الخضراء ومحيطها على مدار الساعة ومعلومات استخباراتية تؤكد صحة المحاولة الانقلابية وتشديد أمني حول السفارات
النخيل-تشهد المقار الدبلوماسية الغربية في المنطقة الخضراء اجراءات امنية مكثفة غير مسبوقة بحسب مصدر عراقي يعمل في احدى السفارات هناك فيما واكد مصدر ان قمر اصطناعي يرصد المنطقة الخضراء ومحيطها على مدار الساعة.

المستشار الاعلامي للطالباني يتهم حكومة المالكي بإغتيال الصحفي هادي المهدي !؟
النخيل-إتهمت صحيفة المدى حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بإغتيال الصحفي هادي المهدي فيما وذكرت الصحيفة التي يرأس تحريرها المستشار الاعلامي لرئيس الجمهورية فخري كريم إن قوات تابعة للمالكي هي من تقف خلف عملية إغتيال الصحفي هادي المهدي .

المالكي :الثروة ملك للشعب ومسودة الكردستاني لقانون النفط أثارت الخلافات
النخيل-اعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي، الجمعة، أن الدستور العراقي نص على أن الثروة ملك للشعب العراقي لتكون أساسا لبناء دولة موحدة، مشيرا إلى أن كتلة التحالف الكردستاني قدمت مسودة قانون النفط والغاز مختلفة عن المسودة التي صدرت عن مجلس الوزراء مما أثار خلاف بشأنها، فيما أكد استمراره في فتح

دولة القانون يهدد بالعمل على إقالة هوشيار زيباري مالم يحسن اداء عمل وزارته
النخيل-هدد النائب عن إئتلاف دولة القانون الشيخ حسين الاسدي بالسعي لاقالة وزير الخارجية هوشيار زيباري ما لم يحسن اداء عمل وزارته حيث قال :ان اداء وزارة الخارجية ضعيف جداً ولايرتقي الى مستوى الاحداث والاعتداءات الكبيرة التي يتعرض لها العراق.  

مستشار للمالكي يؤكد على استقالة رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي
النخيل-أكد المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة نوري المالكي علي الموسوي اليوم السبت، على ان رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي قدم استقالته من منصبه، منوها إلى أن طلب الاستقالة لم يصل بعد إلى رئاسة الوزراء.

ملفات فساد ضد العبيدي ومحافظي النجف وبغداد بملايين الدولارات وانباء عن احالتهم للنزاهة
النخيل-كشف مصدر في دائرة المفتش العام في وزارة الدفاع عن وجود ملفات فساد ضد وزير الدفاع السابق عبد القادر العبيدي وضد محافظي النجف وبغداد  مؤكدا قرب إحالتها الى لجنة النزاهة في مجلس النواب وهيئة النزاهة .

العراقية والكردستاني يكشفون عن قرب اجتماع بارزاني وعلاوي لتشكيل تحالف وسحب الثقة عن المالكي
النخيل-المح نواب من القائمة العراقية والتحالف الكردستاني الى امكانية تشكيل تحالف وخارطة سياسية جديدة اثر السجالات الدائرة حاليا بين نواب من ائتلاف دولة القانون والتحالف الكردستاني.

مقرب من المالكي :التحالف الوطني سيقدم ثلاثة مرشحين للداخلية بينهم مرشح سني
النخيل-كشف عضو في مجلس النواب العراقي ومقرب من رئيس الوزراء نوري المالكي، السبت، عن أن التحالف الوطني سيقدم ثلاثة مرشحين لحقيبة الداخلية من بينهم مرشح من الطائفة "السنية"، لافتا إلى أن المرشحين مهنيون وذوو خبرة وكفاءة في مجال عملهم.

التيار الصدري :متنفذون في السلطة مارسوا ضغوطا على العكيلي لتقديم استقالته
النخيل-كشفت لجنة التحقيق النيابية بشأن عقود وزارة الكهرباء اليوم السبت، عن تعرض رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي إلى ضغوط سياسية من أحزاب متنفذة في السلطة دفعته إلى تقديم استقالته، مبينة أنها ستطالب بالكشف عن تلك الضغوط بعد الموافقة على استقالة الأخير.

انسحاب 6 اعضاء من القائمة العراقية وانضمامهم الى العراقية البيضاء
النخيل-انسحب ستة نواب من القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي وانضموا الى كتلة العراقية البيضاء بعدما تزايدت الخلافات في اروقة القائمة العراقية وانسحب اخيرا النائب عن الكربلاء محمد الدعمي  بالاضافة الى النائبة امنة السعدي وعضو القائمة رضوان الكليدار وانضمامهم الى القائمة العراقية البيضاء

كتلة علاوي (العراقية) تعلن تضامنها الكامل مع تظاهرة غد الجمعة في بغداد
النخيل-اعلنت القائمة العراقية، الخميس، تضامنها الكامل مع التظاهرة التي ستنطلق وسط بغداد غدا، وفيما طالبت القوات الأمنية الى الابتعاد عن الهمجية في التعامل مع المتظاهرين، شددت على ضرورة احترام الاعلاميين وتسهيل مهامهم للتمكن من نقل الحقيقة.

مها الدوري :النجيفي يستهدفني شخصيا منذ اشهر ومطالبتي بالميزانية الختامية للمجلس زاد من هذا الاستهداف
النخيل-اعلنت النائبة عن كتلة الاحرار المنظي في التحالف الوطني مها الدوري عن وجود استهداف شخصي لها من قبل رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بعدما كشف مصدر برلماني عن حصول مشادة كلامية بين رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي والنائبة عن كتلة الاحرار مها الدوري ادت الى فوضى داخل مجلس

50 الف جندي بريطاني مهدد بالاصابة بالجنون في العراق !
النخيل-حذّرت منظمة خيرية بريطانية في تقرير جديد من أن 50 ألف جندي بريطاني خدموا في العراق وأفغانستان ي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق