الاثنين، 1 ديسمبر 2014

يحيى الناصري الذي ابهر العقول في عمله وخططه للبناء والأعمار دون موازنة.


يحيى الناصري  الذي ابهر العقول في عمله وخططه للبناء والأعمار دون موازنة.

لا شك ان نجاح أي مشروع يعتمد على التخطيط المنهجي الدقيق ، ووضع لكل مرحلة مسح ميداني وتخطيط مدروس بعناية فائقة ، من اجل تفادي الأخطاء التي تسبب بخسائر مادية كبيرة وهدر الوقت الثمين ، ونحن في سباق مع الزمن ، كون العراق يمر بظروف استثنائية مطلوب الدقة والعناية في  إنشاء أي مشروع خدمي يخدم العراقيين .

ولكننا نلاحظ البرلمان العراقي الذي يوافق على عدد من المشايع بدون تخطيط ودراسة مسبقة ، لان أي مشروع لا بد من ذوي الاختصاص
فضلا على ان يرسل الى وزارة لدراسته كونها معنية في مجال التخطيط للمشاريع
مهما كانت ، ولا بد أن تكون فيها أقسام متنوعة مثل لجان الأعمار والبناء ، ولجنة البنى التحتية والإسالة والكهرباء...ألخ
وبما ان البرلمان العراقي هو جهة تشريعية وجهة رقابية  ، نرى تشريعاته للقوانين دون دراسة كاملة وبدون تخصيص مالي ، وكذلك نرى جهته الرقابية تكاد معدومة أصلا ، كون المشاريع التي اقرها متوقفة لعدم وضع التخطيط السليم للمشروع.
فلو منحت الصلاحيات الكاملة للمحافظين من اجل النهوض بالبنى التحتية واعتمار محافظاتهم لرأينا التقدم في البناء والأعمار .
وان اغلب المحافظين قيدهم القوانين او ليس لدى البعض منهم العقلية التي تجعله يخطط ويعمل بإمكانياته ووضع خطط للبناء مثل محافظ ذي قار يحيى الناصري  الذي ابهر العقول في عمله وخططه للبناء والاعتمار دون موازنة ..

فقد ذكر قبل عدة أسابيع عن  دخول مشروع مطار الناصرية المدني حيز التنفيذ، بعد ان شكل  لجنة مشتركة بين  محافظة ذي قار ووزارة النقل وقاعدة الإمام علي الجوية للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز المطار وتشغيله.

وتم أيضا توقيع محضر مشترك وتعاون مع وزارة النقل على توفير متطلبات الطيران المدني وهي متطلبات فنية،
و التنسيق المشترك بين قاعدة الإمام علي الجوية ووزارة النقل والطيران المدني لاستقبال الطائرات والقادمين إلى المحافظة عبر المطار المدني.
وقد وضع الخطط  والتفاهم  مع اللجنة المشتركة على الأمور الفنية وتدريب الكوادر لإدارة المطار  لاستقبال المسافرين مع كوادر أخرى .

والاتفاق قد تم على أن يكون مطار الناصرية المدني ضمن قاعدة الإمام علي الجوية ويكون  مشترك عسكري- مدني – والتنسيق  بين الطيران المدني وقيادة القوة الجوية.
وان مساحة المطار المدني ضمن قاعدة الإمام علي الجوية  تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.
هذه واحدة من انجازات محافظ ذي قار فلو أحصينا بقية المشاريع خلال الفترة الماضية لا يسعنا المجال في ذكرها وسردها ،
فالعيان يغني عن البرهان والصور أفضل دليل من القيل والقال .
وفي الختام نبارك جهود محافظ ذي قار يحيى الناصري على ما قدمه من خدمات جلية لأبناء محافظته ، وحقا انه رجل المهمات الصعبة  والأبرز في زمن قل فيه الرجال المخلصون ، انه رجل النزاهة والقوة والقدرة لعام 2014 ..

سارة محمد

صوت العراق
























































>

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق