الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

(( محافظ ذي قار: ادارة المحافظة عقدت اتفاقيات مع دول وشركات عالمية في المجال السياحي لكن قوانين الاستثمار لازالت بدائية وطارده للمستثمرين ))


شبكة أوروك الأخبارية //
ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء ان ادارة المحافظة عقدت عدة اتفاقيات مع دول وشركات عالمية في مجال الاستثمار في القطاع السياحي غير ان الروتين الاداري وقوانين الاستثمار لازالت بدائية وطارده للمستثمرين.
واوضح الناصري ان " المحافظة تعمل على ايجاد منافذ اقتصادية لتطوير مواردها المالية لتجاوز الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد وقد عملت على النهوض بالقطاع السياحي والاثاري بجميع جوانبه الدينية والاثارية والترفيهية في المحافظة ".
مبينا ان " ادارة المحافظة عقدت عدة اتفاقات وبروتوكولات مع دول وشركات عالمية في الفترة الماضية ولاسيما مع مؤسسة الحجيج العالمية في دولة الفاتيكان ومؤسسات دولية اخرى لغرض تطوير القطاع السياحي والاثاري ومن المفروض ان تحضر هذه الاطراف الى المحافظة خلال المرحلة القادمة ".
واشار الناصري الى ان الاتفاقات مع الاطراف الدولية بحاجة الى تفعيل ولاسيما في مجال تفويج السائحين الذي يتطلب اهتمام بالبنى التحتية لتكون بالمستوى المطلوب.
مبينا ان قانون الاستثمار لا ينسجم مع متطلبات المرحلة، وكذلك القوانين الادارية التي هي بدائية وتعتبر طاردة للاستثمار، وهنالك اشكالية كبيرة في هذا المجال وقد بحثنا الامر مع هيئة الاستثمار ونعمل حاليا على ايجاد منافذ تتجاوز الروتين الاداري وتسهم باستقطاب رؤوس الاموال والمستثمرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق