الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

(( ذي قار تعلن عن اتفاق مع اللجنة العليا للمبادرة التعليمية على افتتاح مكتب دائمي لرعاية طلبة البعثات الدراسية ))

<

شبكة أوروك الأخبارية //
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء عن اتفاق مع اللجنة العليا للمبادرة التعليمية على افتتاح مكتب دائمي لرعاية طلبة البعثات الدراسية الذين يدرسون على حساب المبادرة التعليمية.
واوضح محافظ ذي قار خلال لقاءه وفدا من اللجنة العليا للمبادرة التعليمية برئاسة زهير حمادي ان " ادارة المحافظة اتفقت مع اللجنة العليا للمبادرة التعليمية على افتتاح مكتب دائم للمبادرة التعليمية بدلا من المكتب التمثيلي المؤقت الذي جرى افتتاحه في المحافظة سابقا".
مبينا ان " المحافظة سبق وان افتتحت مكتب تمثيلي مؤقت للمبادرة التعليمية في المحافظة ليستقبل طلبة ذي قار والمنطقة الجنوبية والمحافظات الاخرى ويسهل مهمتهم في عملية التقديم ويسهم بتمكين المحافظات الوسطى والجنوبية من استيفاء كامل حصتها من البعثات الدراسية المخصصة لها ".
واضاف محافظ ذي قار ان " الموافقة الرسمية على فتح مكتب دائمي يرعى البعثات الدراسية تمت يوم امس وقريبا سيكون المكتب جاهزا لاستقبال الطلبة الراغبين بالدراسة ضمن المبادرة التعليمية".
وكانت محافظة ذي قار قد شهدت في يوم السبت 22 مارس 2014 حفل افتتاح مكتب تمثيلي مؤقت خاص بالمبادرة التعليمية يقدم خدماته لطلبة محافظات الفرات الاوسط والجنوب الراغبين بالبعثات الدراسية خارج البلاد. ويعد المكتب الاول الذي تفتتحه اللجنة العليا للمبادرة التعليمية خارج العاصمة بغداد.
وتهدف المبادرة التعليمية التي اطلقتها رئاسة الوزراء في 19 كانون الثاني 2009 الى إرسال الطلبة العراقيين الى الجامعات الأجنبية الرصينة لأكمال دراستهم الأولية او العليا ضمن برنامج واسع للبعثات ، وبمعدل عشرة آلاف بعثة سنويا وعلى مدى خمس سنوات في كافة التخصصات وذلك للارتقاء بالمستوى التعليمي في العراق ليكون بمستوى العالم المتقدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق