السبت، 20 ديسمبر 2014

(( محافظ ذي قار يدعو الوزارات لمنح صلاحيات اوسع لدوائرها العاملة في المحافظة ، ويؤكد ان محدودية الصلاحيات اثرت سلبا على قطاع الاستثمار ))

(( محافظ ذي قار يدعو الوزارات لمنح صلاحيات اوسع لدوائرها العاملة في المحافظة ، ويؤكد ان محدودية الصلاحيات اثرت سلبا على قطاع الاستثمار ))

دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم السبت الوزارات في الحكومة الاتحادية الى منح صلاحيات اوسع لدوائرها العاملة في المحافظة ، واكد ان محدودية الصلاحيات اثرت سلبا على قطاع الاستثمار في المحافظة.
واوضح الناصري ان " الاستثمار في عموم البلاد لازال يعاني من الكثير من المعوقات والمشاكل التي تحول دون تطويره بالشكل المطلوب ".
واضاف ان محافظة ذي قار اليوم بحاجة ماسه لتطوير قطاع الاستثمار ليسهم في دعم اقتصاد المحافظة وتطويره وتامين البنى التحتية لقطاعات حيوية من بينها قطاعات السكن والسياحة الاثارية والدينية والتربية والقطاعات الاخرى .
واكد الناصري ان " جزءً من الدعم الحكومي لقطاع الاستثمار كان ناجحا ولاسيما في قطاع السكن الذي حقق تقدم عمل واضح ، وان ادارة المحافظة جادة بتطوير الجزء الاخر لكن هذا يتطلب تعاون الوزارات المعنية" .
لافتا الى معظم الصلاحيات الادارية محصورة بيد الوزارات ، وان الدوائر المعنية في المحافظة غير قادرة على اداء مهامها بالصورة المطلوبة من دون ان تعمل الوزارات على توسيع صلاحياتها .
ودعا محافظ ذي قار الوزارات الاتحادية الى توسيع صلاحيات دوائرها العاملة في المحافظة لغرض اختصار الوقت وتجنب تعقيدات الروتين الاداري والتسريع بانجاز الاجراءات المطلوبة في منح التراخيص الاستثمارية .
مؤكدا على ضرورة تنشيط القطاع الاستثماري في المرحلة الراهنة التي تشهد ركودا اقتصاديا ناجم عن هبوط اسعار النفط لادنى مستوياتها .
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ذكر يوم الاربعاء الماضي 17 كانون الاول 2014 ان ادارة المحافظة عقدت عدة اتفاقيات مع دول وشركات عالمية في مجال الاستثمار في القطاع السياحي غير ان الروتين الاداري وقوانين الاستثمار لازالت بدائية وطارده للمستثمرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق