الأحد، 14 ديسمبر 2014

نجاح التشغيل التجريبي لمجمع ماء العساكرة والافتتاح الرسمي قريبًا

(( نجاح التشغيل التجريبي لمجمع ماء العساكرة والافتتاح الرسمي قريبًا ))

أكملت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية ماء ذي قار مراحل التشغيل التجريبي لمشروع مجمع ماء العساكرة الذي يغذي قرى عديدة جنوب الناصرية بعد الانتهاء من نصبه وتجهيزه بكلفة وصلت إلى ( 780 ) مليون دينار ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم .
وذكر مدير ماء ذي قار المهندس أحمد عزيز كنهور بأن مرحلة التشغيل التجريبي لمشروع مجمع ماء العساكرة انتهت بنجاح بعد أن أنجزته إحدى الشركات المحلية التي قامت بنصب وتجهيز المحطة الواقعة في ناحية الفضلية بقضاء سوق الشيوخ وبلغت طاقته الإنتاجية 200 م3 في الساعة ، مشيرًا إلى انجاز المشروع بالكامل ووصوله إلى طور الاستلام الأولي من قبل مديريته على أمل أن يتم افتتاحه بشكل رسمي في غضون الأيام القليلة القادمة .
وأوضح كنهور أن ” المشروع سيغذي أهالي أربع قرى واقعة إلى الجنوب من القضاء والتي كانت تشكو من وجود محطة أو شبكة ماء صالحة للشرب ” ، لافتاً إلى أنتاج ماءً معقمًا ونقيّاً يجهز القرى ومساكنها الممتدة إلى مسافات متباعدة والتي جهزت بشبكة أنابيب طولها 7 كم و 165 متر .
من جانبه أكد مسؤول محطات ضخ الفضلية علي عجّة على عمل المجمع لفترة ( 12 ) ساعة في اليوم لغرض الوقوف على ضغوطات الشبكة والتأكد من إيصال الماء إلى أبعد نقطة من قرى العساكرة وأبوزيل والهدامية وآل شبرم .
وأشار عجّة إلى استمرار التشغيل التجريبي لمدة أربعة أشهر وتجاوز مرحلة العوارض المفاجئة التي تحدث في الأنابيب الناقلة وعيوب الإنشاء والوصول إلى مرحلة الاستلام النهائي وبدء التشغيل الرسمي في القريب العاجل ، معربًا عن أمله بأن يسهم المشروع في إنهاء شحة المياه في منطقة العساكرة والقضاء عليها بشكل كامل .
وشاطره الرأي مدير إعلام ماء ذي قار صباح وحيد الذي أكد على أن المشروع جاء لينعش تلك القرى بالرغم من بعدها عن مصدر الماء والسعي إلى وصوله إلى أبعد المسافات ، متطرقاً إلى الهجرة المعاكسة التي شهدتها منطقة العساكرة في الوقت السابق بعد معاناة طويلة جراء شحة المياه هناك .
وشدد وحيد على مواصلة مديرية ماء ذي قار لجهودها المضنية في تأمين الماء الصالح للشرب وإنهاء معاناة المواطنين من شحة المياه بتنفيذ العديد من المشاريع ضمن خطة إنعاش الاهوار وتنمية الأقاليم ومشاريع وزارية عملاقة خصصت لمحافظة ذي قار ، مثنيًا على الدعم والإسناد الذي تقدمه المحافظة لمشاريع الماء وإيلاء أهمية كبرى لإنجاحها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق