الأحد، 19 أكتوبر 2014

(( ذي قار تقييم اداء دوائرها في مواجهة الموجة المطرية الاولى ، وتؤكد تشغيل الخط الناقل 1200 لاستيعاب اكبر كميةمن مياه الامطار ))


شبكة أوروك الأخبارية //
كرست غرفة عمليات المشاريع في ذي قار اليوم الاحد اجتماعها الدوري الذي عقد في ديوان المحافظة لتقييم اداء الدوائر الخدمية في مواجهة الموجة المطرية الاولى ، وفيما شددت على اهمية الاستعداد الكامل لمواجهة الموجات المطرية القادمة، اكدت مديرية مجاري ذي قار تشغيل الخط الناقل 1200 لاستيعاب اكبر كمية من مياه الامطار.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري خلال ترؤسه اجتماع غرفة عمليات المشاريع الذي حضره معاوني محافظ ذي قار ومدراء الدوائر المعنية ان " الموجة المطرية التي مرت على المحافظة نهاية الاسبوع المنصرم استوجبت تقييم اداء الدوائر من قبل غرفة عمليات المشاريع وتشخيص الثغرات في الخطة المعتمدة في هذا المجال ".
واضاف ان " غرفة عمليات المشاريع والدوائر الخدمية المعنية ستعمل على التوصل الى حلول لهذه الثغرات لغرض مواجهة الموجات المطرية القادمة".
لافتا الى ان الحلول ستركز على معالجة مشكلة ركود الامطار التي واجهتها بعض مناطق المحافظة .
منوها الى ان اجتماع غرفة العمليات ركز ايضا على المشاريع المتلكئة ولاسيما مشروع مجاري الناصرية الكبير الذي ينفذ على حساب وزارة البلديات والاشغال العامة ومشروع جسر الحضارات.
واكد محافظ ذي قار على اهمية متابعة المشاريع ومراقبتها بصورة مستمرة لغرض انجازها بصورة افضل وضمن السقف الزمني المحدد لها.
ومن جانبه قال مدير مجاري ذي قار وكالة المهندس محمد هاشم صالح ان " مديرية المجاري استوعبت الموجة المطرية الاولى من خلال الاستعدادات المسبقة وتفريغ شبكة المجاري من مياه المجاري استعداد لاستقبال مياه الامطار ".
لافتا الى ان استعدادات مديرية المجاري للموجة المطرية المقبلة سيكون اكبر ويتجاوز كل ما واجهته من معوقات في الموجة المطرية الاولى.
واشار مدير مجاري ذي قار الى تشغيل الخط الناقل 1200 لاستيعاب اكبر كمية من مياه الامطار .
وكانت محافظة ذي قار قد شهدت يوم الجمعة الماضي اول موجة مطرية ضمن الموسم الشتوي الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق