السبت، 4 أكتوبر 2014

رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان يحضر دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.



في نيويورك أقيمت مأدبة عشاء على شرف سعادة السفير الدكتور الشهيد أمين خان، رئيس لجنة حقوق الإنسان الدولية الذي يقوم بزيارة قصيرة الى نيويورك لحضور دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما حضر حفل العشاء السيد أفضال بوت، رئيس الاتحاد الفيدرالي الباكستاني للصحفيين، الدكتور آصف الرحمن، ورئيس المدير التنفيذي لحزب الديمقراطيين الأمريكية، المحامي محمد علي، النائب شهيد علي، والسيد سالم اعجاز، سيد عدنان، عثمان عباس وغيرهم.
كما انضم السيد موفاز الأسد صديق، رئيس مكتب تلفزيون دنيا والأصفر سيد إمام، رئيس مكتب تلفزيون آج العشاء في وقت قصير وعقد مقابلة مفصلة من رئيس المفوضية  عن حالة كشمير ولقاءاته مع زعماء العالم خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكان صاحب السمو الملكي السفير سعيد الكويتا قنصل المفوضية عن اليمن أحمد راصد وضابط الأركان والسيد محمد أكرم الحالي أيضا في تم تقديم جائزة خاصة من الاعتراف لسعادة السفير الدكتور محمد شهيد أمين خان بواسطة مالك N. معبرا  على الاعتراف بتفانيه من أجل تعزيز السلام وحماية حقوق أولئك الذين يعانون في جميع أنحاء العالم.
في النهاية، تم تبني قرار بالإجماع من قبل الحضور لإظهار التضامن مع الصحفيين في باكستان منذ أكثر من 110 قتلوا في العامين الماضيين فقط.
 وطلب القرار أيضا الرئيس  السيد أفضال بوت للتعبير عن حبنا وتضامنا مع شعب بلوشستان ونؤكد أننا نقف جنبا إلى جنب معهم في نضالهم من أجل حقوقهم والعدالة للجميع. وعد السيد أفضال بوت لاستخدام مساعيه الحميدة لتبادل رسالتنا مع شعب بلوشستان.
وفد جاء في خطاب  رئيس المفوضية السفير الدكتور محمد شهيد أمين خان حيث قال
 نقدر خدمات الباكستانيين في الولايات المتحدة وأماكن أخرى لشعب باكستان، ودعا لهم وسفراء باكستان في الولايات المتحدة الأمريكية.
"أيها الناس تشعر بألم لبلدك وكلنا نعجب ما تقومون به بينما كان يعيش في الولايات المتحدة"
صادق الموسوي
المستشار الإعلامي للرئيس .

سفير العراق المفوضية الدولية لحقوق الانسان في العراق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق