السبت، 18 أكتوبر 2014

(( محافظ ذي قار يرعى مسابقة الغدير القرآنية للمنطقة الجنوبية ، ويدعو الى تفعيل البرامج التوعوية لتحصين المجتمع من التوجهات التي تحاول الاساءة الى الاسلام ))


انطلقت صباح اليوم السبت على قاعة بهو الادارة المحلية في الناصرية مسابقة الغدير القرانية للمنطقة الجنوبية التي يشارك فيها 50 قارئاً من محافظات البصرة وواسط وميسان والمثنى وذي قار .
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري الذي يرعى المسابقة التي انطلقت تحت شعار ( ذي قار بين الغدير والقران ) ان " محافظة ذي قار تشهد اليوم انطلاق المسابقة القرآنية السنوية لإحياء مفاهيم القران الكريم التي تصب في تحصين الوعي المجتمعي بمفاهيم حقيقية تتطلبها روح التسامح في المجتمع الاسلامي".
لافتا الى ان اقتران المسابقة القرآنية ببيعة الغدير المباركة وتزامن انطلاق المسابقة مع احتفال المسلمين بتلك البيعة ، جاء ليعبر عن عمق الوشائج الايمانية بين ال البيت عليهم السلام والنص القرآني وجوهر التعاليم الاسلامية التي حرص الأئمة الأطهار على التمسك بها ".
مشيرا الى ان "العراق والامة الاسلامية مقبلين خلال الايام القليلة القادمة على تجسيد حقيقي لمبادئ الثورة الحسينية المستقاة من النص القران الكريم ".
واضاف الناصري ان " احياء المفاهيم القرانية من شانه ان يجنب المجتمع المفاهيم الخاطئة التي يتبناها الداعشيون الذين يعملون على الاساءة الى الاسلام وقدسية القران".
وشدد الناصري على اهمية نشر المبادي والمفاهيم الحقيقية للاسلام بين شريحة الشباب لتحصينهم من الانزلاق باتجاه المفاهيم الخاطئة التي تعمل قوى التكفير والارهاب على بثها بين صفوف المجتمع.
ودعا محافظ ذي قار الى تفعيل مبادرات مجلس الوزراء وبرامجه الخاصة بتمويل الفعاليات التوعوية كي تسهم باطلاق المزيد من البرامج التوعوية الهادفة لتحصين المجتمع من التوجهات التي تحاول الاساءة الى الاسلام .
وكانت فعاليات مسابقة الغدير القرانية للمنطقة الجنوبية التي نظمها المجمع القراني في ذي قار ومؤسسة دار القران الكريم برعاية خاصة من محافظ ذي قار قد شهدت مشاركة 50 قارئاً من محافظات البصرة وواسط وميسان والمثنى وذي قار للتنافس في مجال تلاوة القران الكريم وحفظه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق