الاثنين، 6 أكتوبر 2014

مشروع مهرجان انا عراقي انا اقرأ الثاني . .


عقد اكبر تجمع مدني للقراءة وسط العاصمة بغداد على حدائق ابي نؤاس عصر يوم السبت 4 تشرين الاول 2014 حيث اقام مجموعة من الشباب العامرة قلوبهم بحب العراق اخذوا على عاتقهم مبادرة رائعة لإعادة الحياة إلى المناخ الثقافي. الفعالية أقيمت في الهواء الطلق وقرب دجلة الخالد وفي اعرق حدائق بغداد، تميزت بتنظيم دقيق وتوزيع الأدوار بنكران ذات ، انسيابية الانتقال من تحفة الى أخرى ومن عناوين شملت كل مراحل الحياة، ركن الأطفال رائع وسيبقى في ذاكرتهم وهو دافع مهم للرسم والمعرفة وحب المشاركة، الموسيقى والفن التشكيلي والتصوير فكانت شعلة من الأمل والتفاؤل للعمل التطوعي ضمن مبادرة -أنا عراقي. أنا اقرأ من اجل إحياء يوم للقراءة وهدف المشروع التشجيع على القراءة وإعادة إحياء ثقافة الكتاب في المجتمع العراقي. وهي مبادرة ثقافية ومشروع شبابي رائع يقتل الكسل ويحيي الذاكرة الثقافية ، سعى فيها شباب أحسوا بخطورة الفقر الثقافي لدى المواطن العراقي وأشعروا بضرورة التطور والنهوض بالفكر والثقافة... انهم يقولون لا يعرفنا سوى من استطاع الحب ،فنحن نحب المعرفة ونعشقها ونستمر بترميم الأغلفة كي تصل اليكم دواخلنا ، هؤلاء نحن نحصد الشوك المتجذر في طريق الجمال ،نحصده بالحرف والكلمة والجملة ،حتى يكتمل نصاب الفهم هدفهم انشاء جيل واع ٍ مثقف يشق طريق حياته بنفسه. مشروع حمل شعار سنجتمع لنثبت للعالم قدرتنا في البدء من جديد لتثقيف انفسنا نعم انا عراقي .. انا اقرأ بعيدا عن مقولات التراخي ، فنحن وجدنا بالقراءة ولن نبخل بهذه الحياة عن استعدادنا لتعريف الغير بفوائد ناضجة دون مقابل ، اجلب أي كتاب واقرأ ، نقرأ للشجر و للنهر المتسامح ، نغتسل بالحروف النبيلة ، نصالح الكتاب نترجاه ان يفسر لنا قدرته على الحب . هل عرفتم من نحن ، نحن السلام والمحبة وغصن الزيتون نحن شباب العراق يرسم طريقه بالورود والرياحين ليكونوا شموعا تنير دروب الاخرين . صادق الموسوي مدير صوت العراق بغداد










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق