الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

هيثم الجبوري : كبار مسؤولي ومدراء وزارة المالية متهمون بملفات فساد مالي واداري واخلاقي
2011-08-09 13:01:16

[-] نص [+]
بغداد ( إيبا )... أعلن عضو مجلس النواب عن إئتلاف دولة القانون هيثم الجبوري عن تورط كبار مسؤولي ومدراء وزارة المالية متهمون بملفات فساد مالي واداري واخلاقي مطالبا بوضع اليد على جميع الاموال المنقولة وغير المنقولة لهم دون ان يكشف عن اسمائهم .

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وحضرته وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) إن مرتكبي تلك الجرائم ما زالوا يعيثون بأموال الشعب العراقي , وسيتم عرض هذه الملفات بالادلة والوثائق الى لجنتي النزاهة والمالية في مجلس النواب للتحقيق بهما , وان اول تلك الملفات يتعلق بموضوع كاميرات شركة (  كامسكان ) والتي تم التعاقد فيها عى شراء ( 177 كاميرة ) , تم نصب ( 23 ) منها اصلية والبقية تم وضع علامات تلك الشركة عليها وهي بالاصل كاميرات رخيصة وعادية , وفيها فرق اكثر من ( 5 ) مليار دينار عراقي والوثائق والادلة لهذا الملف موجودة .

واضاف الجبوري الملف الثاني يتضمن تقرير هيئة المصارف العراقية ويحتوي على ملفات كثيرة جداً لموظفين كبار ومدراء فروع ومدراء عامين للمصارف العراقية في وزارة المالية .

واشار الى إن الملف الثالث هو ملف يخص شراء ( 48 ) مولدة كهربائية والفرق فيها ( 5 مليار دينار ومائتين وتسع وعشرين مليون ) , والملف الرابع هو ملف مصرف الرافدين في ابو ظبي الذي حصل فيه اختلاس بقيمة ( 53 ) مليون دولار , والملف الاخر صفقة المبالغ المودعة من وزارة الدفاع ( 14 مليار و 25 مليار اخرى ) وفيها قرار ان هذه المبالغ لا توزع ولا تعطى الى شركة الثريا المتعاقدة مع وزارة الدفاع , علما ان وزارة المالية معطية هذا المبلغ بالكامل الى شركة الثريا في العام   2005 والمتعلق بهذا الموضوع فوائد قيمتها ( 9 مليار دينار عراقي )  . .

وتابع أما مايخص المصرف التجاري العراقي توجد ادلة موثقة تبين الخروقات التي قام بها رئيس مجلس الادارة لهذا المصرف , وكذلك توجد ملفات شخصية لاسماء كبيرة بوزارة المالية سيتم طرحها على لجنتي المالية والنزاهة ومن ثم تحول الى القضاء ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المفسدين .

وكشف الجبوري عن وجود قرص مدمج يتضمن تصوير لمسؤول كبير ومهم في وزارة المالية يرقص مع اربع عاهرات حسب قوله . ( النهاية ) / ع /..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق